لجنة الطب والجراحة البيطرية

موقع تعليمي خاص بالطب والجراحة البيطرية شروحات - اجابة على استفساراتكم

Facebook SDK

LightBlog

اخبار عاجلة

الاثنين، 27 أبريل 2020

افضل 4 انواع قطط منزليه جميلة وعذبه



لعشاق الحوانات الاليفة تعرف على اهم انواع القطط المنزلية الاليفة !





في البداية، هذا المقال غير مخصص لمن لديهم فوبيا وكراهية القطط أبدًا، وبالرغم من أنّني من هذه الفئة، إلّا أنّني سأقدم مقالي هذا لعلّي أرغب بها يومًا، بالرغم من أنّ حب القطط ومداعبتها يعتبر أمرًا شائعَ الانتشار في الحياة اليومية. إذ تلجأ الفتيات غالبًا أكثر من الذكور إلى اقتناء القطط لتربيتها في المنزل، ولتصبح الصديق الصدوق، لكن لا يعني ذلك أنّ أي نوع قابل للاقتناء أو صالح للتربية. لذلك، لا بد من التعرف على أفضل أنواع القطط المنزلية، أي التي يمكنك تربيتها في المنزل لتتخذ منها خليلًا رائعًا مستقبلًا، وأنيسًا للوحدة.






أفضل أنواع القطط المنزلية

قط أنغورا تركي – Angora Turkish




قط رائع للغاية، ويتخذ من أصوله صفات منحته جمالًا رائعًا، فهذا القط التركي يمتاز بتكاثف الفرو حول رقبته وصدره بطريقة جميلة، وله عينان ذات شكلٍ لوزي تتعدد الألوان التي من الممكن أن تكون عليها، فإمّا زرقاء أو خضراء وأحيانًا برتقالية، ومن الجميل جدًا أنّ هذا النوع قد تتخذ عيناه لونين في آنٍ واحد، فتخيل يا رعاك الله أن يكون القط ذا عين زرقاء والأُخرى خضراء! سبحانك ربي ما أعظمك! وما سيزيد من شغفك لهذا الأليف أنّه هادئٌ ساكنٌ، يمكنك تقديمه كهدية مفتخرة في المناسبات، ويشير تاريخه أنّه نَشَأ وترعرع في كنف العائلات المالكة، نظرًا لقبولها من قبلهم كهدية فاخرة.


القط الشيرازي – Shirazi





أو كما يُعرف بالقط الفارسي. يُعتبر القط الشيرازي من أكثر أنواع القطط المنزلية انتشارًا، يختال بطول شعره وغزارته ونعومته، حيث يترامى على جسده بكل لُطف، يجذب الناظر إليه ويلفته بجمال عينيه وبريقها وقصر أقدامه. وتُتاح لك الفرصة لاختيار أي قط شيرازي من بين ثلاثةِ أنواع: وهي الهيملايا، والبيكي فيس، والمون فيس أيضًا، وتتعدد ألوانه ما بين أبيض وأسود وبني غامق. أعتقد أنّه يحق له أن يُدرج ضمن أغلى سلالات القطط في العالم، حيث يتراوح سعره ما بين 500-5500 دولار أمريكي وفقًا للسلالة.




القط الأمريكي قصير الشعر – American short hair




احذر هذا القط بعض الشيء، فله فكٌ مزود بأسنان قوية جدًا، إلّا أنّه لا يخلو من اللطف. له فروةٌ تغطي جسمه ورأسه الممتلِئ، يتسم باستدارة عينيه، ويتصف بالكثير من الذكاء واللطف والمحبة لمربيه، ويمكن القول إنّه من القطط المثالية التي يمكن احتواؤها في المنزل لهدوئِه وأناقته وحبه للترتيب.


القط الحبشي – Abyssinian Cat





يُعتبر من القطط المصرية الأصل، وما يثبت ذلك أنّه يتشابه بشكلٍ كبير مع آلهة الفراعنة التي تحتضن جثثهم قبور الفراعنة في مصر. يتسم بكثافة شعره وقصره والتدرج بلونه بدءًا من الغامق حيث الجذور، ووصولًا إلى الأطراف حيث اللون الفاتح. له أذنان طويلتان مدببتان، وهو ذو جسد نحيل طويل. لكن قبل اقتنائه، يجب عليك أن تكون متأكدًا بأنّك ستمنحه الدلال والحب والرعاية التي يطمح بها دون بقية القطط الأُخرى. لذلك، كل مدلل صعب التربية كالقط الحبشي تمامًا.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق